بداية نشأة ألعاب الفيديو و تطورها

لقد أصبحت التكنولوجيا الحديثة جزء هام في حياتنا اليومية ، فإن التكنولوجيا تدخل في كل جوانب حياتنا ، و في ظل هذا التطور التكنولوجي خاصة في مجال الحواسيب و البرمجيات نجد ألعاب الفيديو تسطع في سماء التطور ، ولهذا سوف نتعرف على بداية ظهور ألعاب الفيديو في هذا المقال و يُمكنك متابعة مقالاتنا المتنوعة للتعرف على المزيد و الآن يُمكنك المتابعة ..

بدأت ألعاب الفيديو في الظهور بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية ، و كان ظهورها نتيجة لجوء القوى المُتحاربة للتكنولوجيا من أجل تطوير أسلحتهم ، و بعدما إنتهت الحرب إتجه التطور التكنولوجي إلى الحياة العادية كتطوير الأجهزة المنزلية ، بل وصل الحال إلى إنشاء و تطوير أجهزة الترفيه أيضاً .

Thomas T. Goldsmith

و هو أول من إبتكر لعبة بدائية في الأربيعينيات أخذت إسم ” Cathode Ray Tube ” ، وكانت فكرة هذه اللعبة قائمة على أن توجه مدفع إلكترونى نحو شاشة سوداء توجد بها نقطة واحدة ويحاول اللاعب توجيه مدفعه الإكترونى نحو هدفه محاولاً أصابتها، و كانت هذه اللعبة بسيطة للغاية ولا تستخدم أى نظام رقمى.

و بدخول حقبة الخمسينيات إنطلقت الألعاب الإلكترونية بشكل كبير في إتجاه التطور عن طريق :

Alexander S. Douglas

و قد قام بإبتكار لعبة تحت أسم Nim، هذه اللعبة كان يتم لعبها على جهاز خاص بها تحت إسم The Nimrod computer، هذه اللعبة صنفت ضمن ألعاب الذكاء وأنتشرت بشكل كبير وأخذت شهرة واسعة.

وفى نفس العام تمكن :

Alexander S. Douglas6866881780_54fa0aa51b_b

من إبتكار لعبة جديدة تحت أسم OXO وتعد هذه اللعبة أيضا من ألعاب الذكاء.

ثم يأتى لاحقا العالم الأمريكى في مجال الطاقة النووية

William Higinbotham

ليضع بصمته فى مجال صناعة الألعاب، حيث قام بعمل لعبة تحت أسم Tennis for Twok، هذه اللعبة كانت الأدوات المستخدمة فى لعبها شاشة سوداء تشبة شاشات رادارات الغواصات الحربيه مع يد تحكم شبيه بالعصا، وقد أستطاعت هذه اللعبة من الأنتشار بشكل كبير وذاعت شهرتها، وحرص عدد كبير من الأشخاص على لعبها.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *