تصنيف ألعاب الفيديو

ألعاب الفيديو تستهوى جميع الطبقات فى المجتمع لذلك نجد كثير من الأشخاص يحبوا لعبها، لذلك نجد تنوع كبير فى نوعية الألعاب التى تقدمها منصات الفيديو .

أنواع ألعاب الفيديو

  • ألعاب تقدم الإثارة والمتعة لمستخدميها

مثل ألعاب القتال والحروب والطائرات والسيارات والدراجات النارية، وتتميز نوعية هذه الألعاب بالمحاكاة للواقع بشكل كبير، وتم أستخدام وسائل ألكترونية حديثة كوسيلة للعب، مما تقدم نوع من الإثارة والمتعه لرواد هذا النوع من الألعاب الذين غالبا هم من فئة الأطفال والمراهقين الشباب، ومن كثرة وجود الإثارة فى تلك الألعاب أحيانا يتم إدمانها من قبل روادها؛ نظرا لأنهم يقومون بشغل أوقات فراغهم بها.

وتبدأ مستويات مثل هذه الألعاب بمهمات بسيطة فى المستويات الأولى، تزداد صعوبة وتعقيدا فى المستويات اللاحقة، وأحيانا يتم برمجة هذه الألعاب بحيث يصعب تماما على الشخص الوصول لأخر نقطة فى المستوى الاخير؛ مما يسبب أحيانا للاعبين نوع من الملل والاحباط مع مرور الوقت وكثرة المحاولة دون جدوى، فيقوموا بالعزوف عن اللعبة فترة من الوقت، ولكن سرعان ما يعودوا إلى اللعب مرة أخرى فى وقت الفراغ نظرا للإثارة التى تقدمها مثل هذه الألعاب.

  • ألعاب موجهه لإختبار ذكاء المستخدمين16817165030_f95cbd8963_b

وقد برمجت مثل تلك الألعاب لتحوى عدد ضخم من الأحتمالات، وتعتبر لعبة الشطرنج الألكترونية أشهر لعبة تمثل هذا المجال، وتوجد أيضا ألعاب أخرى تنتمى لهذا النوع من ألعاب الذكاء مثل الالعاب التى تعتمد على ما يعرف بالمتاهه.

  • ألعاب السباقات والمنافسة

مثل ألعاب رالى السيارات، والدرجات النارية وغيرها من الألعاب التى تتسم بالمنافسة سواء بين اللاعب وجهاز اللعب أو اللاعبين بعضهم بعض.

ويقل عنصر الملل فى مثل هذه الألعاب نظرا لإتسامها بالواقعية الكبيرة و وجود المنافسة بين اللاعبين.

  • ألعاب المحاكاة

مثل ألعاب محاكاة القيادة من الطائرات و السيارات و السفن؛ وهى تمثل عنصر جذب لروادها نظرا لمحاكاة الواقع بشكل كبير.

  • الألعاب الإستراتيجية

وهى تقوم على تمكين اللاعب من التفكير بشكل إستنتاجى لوضع خطة محكمة للفوز بالمعركة، ومثل هذه الألعاب لها جمهور كبير من الرواد.

  • ألعاب الخيال العلمى

يشكل الخيال دور كبير فى تصميم الأحداث، وتوجد فى اللعبة أشياء لاتوجد على أرض الواقع خاصة تلك التى تتعلق بالأسلحة المستخدمة فى اللعبة.

ويعتبر الشباب المراهق من رواد هذا النوع من الألعاب.

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *